الدولار/ الين يتراجع في تجارة حذرة

فوريكس بروز- تراجع الدولار الامريكي مقابل الين اليوم الخميس، كما ضعفت معنويات السوق قليلا قبل اجتماع وضع السياسات في البنك المركزي الأوروبي، كما سيتم نشر بيانات أمريكية مهمة في وقت لاحق من نفس اليوم .

بلغ الدولار / الين 79.60 خلال التعاملات الاوروبية المبكرة، ادنى سعر لليوم، و تماسك الزوج لاحقا عند 79.65، متراجعا بنسبة 0.29٪.

كان المرجح أن يجد الزوج الدعم عند 79.12، ادنى سعر منذ 29 حزيران والمقاومة عند 80.13، اعلى سعر منذ 22 مايو.

وكان من المتوقع ان يعلن البنك المركزي الأوروبي عن خفض سعر الفائدة إلى 0.75٪ من 1.00٪ وهي النسبة الحالية للمساعدة في دعم النمو في المنطقة، بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الأخيرة الضعيفة.

وسيعقب اعلان البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البنك المركزي ماريو دراجي لتوضيح الأسباب التي أدت إلى قرار السياسة النقدية، ومناقشة التوقعات الاقتصادية لمنطقة اليورو.

فى وقت سابق اليوم، وجاءت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو عند 47.1 في يونيو، أعلى قليلا من التقديرات الأولية من 46.8، لكنها بقيت دون مستوى 50 الذي يفصل بين الانكماش من النمو.


يترقب المستثمرون يوم الجمعة تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة ، وسط تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يمكن أن ينفذ جولة ثالثة من التخفيف الكمي لدعم الاقتصاد الذي تضرر من جراء الأزمة الجارية في منطقة اليورو.


وبالإضافة إلى ذلك، يترقب المستثمرون نتائج اجتماع البنك المركزي لوضع السياسات في اليابان، المقرر عقده في الأسبوع التالي، وسط توقعات متزايدة لتخفيف القيود النقدية الجديدة لمواجهة الآثار المترتبة على قوة الين.

في مكان آخر، ارتفع الين مقابل اليورو مع تراجع اليورو / الين الياباني بنسبة 0.28٪، ليسجل 99.79.

ستقوم الولايات المتحدة بنشر تقرير من قبل شركة اي بي دي عن الرواتب بشأن تغير العمالة غير الزراعية، تليها بيانات حكومية بشأن مطالبات البطالة. وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم معهد إدارة التوريد بنشر تقرير حول نشاط قطاع الخدمات الامريكي.